دينيّة
28 آذار 2019, 14:00

إضطهاد المسيحيّين... تابع

ماريلين صليبي
نيجيريا تنزف، والسّبب اضطهاد المسيحيّين.

 

هجمات إرهابيّة دمّرت ما يقارب الـ100 منزل وقتلت العشرات وأجبرت الآلاف من المسيحيّين على ترك منازلهم. الهجمات، التي ارتوت من العنف والإرهاب، استهدفت التّجمّعات المسيحيّة في نيجيريا بلا رحمة: قتل ممنهج، تهجير تعسّفيّ وحرق للكنائس، جرائم ضدّ الإنسانيّة لا بدّ من التّصدّي لها روحيًّا ودبلوماسيًّا.

فمن جهة، طالبت الأمم المتّحدة ومجلس الأمن بسرعة التّدخّل لإنقاذ مسيحيّي نيجيريا، في وقت لا بدّ لنا كمؤمنين أن نساهم من خلال الصّلوات والتّضرّعات في أن ينعم العالم عمومًا والمسيحيّين خصوصًا بالسّلام.

وضع نيجيريا المأساويّ شبيه بحادثة جرت في كندا، إذ تعرّض الأب كلود غرو، البالغ من العمر 77 عامًا ، للاعتداء بسكّين من قبل شخص يبلغ من العمر 26 عامًا. الرّجل اندفع صوب الكاهن الذي كان خلف المذبح وطعنه بلا رحمة.

المؤمنون الذين شهدوا على هذا التّصرّف الأشبه بالألعاب الإلكترونيّة حاولوا التّدخّل لإنقاذ كاهن الرّعيّة الذي، وبفضل العناية الإلهيّة، نجا بأعجوبة من الهجوم العنيف ذاك.

إذًا بين اعتداءات بالجملة في نيجيريا وأخرى في كندا وقع ضحيّتها كاهن رعيّة، ها هو الاضطهاد يلاحق المؤمنين المسيحيّين، وما من مُعين: فأمام عيون العالم أجمع، المسيحيّة تحتضر.

إليكَ إذًا يا ربّ نرفع الصّلوات من أجل سكب رحمتك في قلوب أشخاص اختاروا العنف سبيلًا...