الفاتيكان
08 نيسان 2024, 13:00

البابا: لا تخافوا البكاء مع الباكين

تيلي لوميار/ نورسات
أبصرت النور منذ عقود وألقت الضوء على حدثٍ بارز جرى سنة 1953 في بيت عائلة يانوزو Iannuso، عندما بدأ رسمٌ يمثّل العذراء مريم، يبكي.

 

هي مؤسّسة القدّيسة أنجيلا مِريتشي Angela Mericci في صقليّة، وتنقل لنا "أخبار الفاتيكان" أنّ البابا عبّر لها عن امتنانه للجهود التي تبذلها لخدمة الأشخاص الأكثر ضعفًا.  

هذه الدموع، قال البابا، ترمز إلى نظرة أمّنا السماويّة المليئة رحمةً، تبكي على آلام أولادها. "هذه الدموع تحدّثنا عن رحمة الله تجاهنا جميعًا"، أضاف الأب الأقدس و"لا بدّ لنا من ان نفكّر برحمة الله."

في وجه هذه المعاناة، قال البابا، برزت المؤسّسة كمنارة للرجاء والعزاء، مكرَّسةٍ لتجفيف دموع المحتاجين. من خلال عملهم اليوميّ، ومِهَنيّتهم، وروحِهم المُضحّية، يسعون جاهدين إلى ترجمة الدموع التي ذرفتها العذراء مريم إلى أعمال ملموسة من اللطف والدعم غايتها تجفيف دموع ذارفيها.  

أشار البابا إلى أنّ المؤسّسة تستمدّ قوّتها ومثابرتها من الإنجيل فشجّعها على المضي قدمًا في هذا النهج. وختم كلمته الشاكرة بدعوة أعضاء المؤسّسة إلى ألّا يستحوا أبدًا من ذرف الدموع لـ ومع من هم في الحاجة، قال: "أرجوكم، لا تستحوا من ذرف الدموع، من الشعور بالتأثّر العميق مع من يتألّمون؛ لا تدّخروا أنفسكم في ممارسة التعاطف مع الضعفاء، لأنّ في مثل هؤلاء حاضرٌ يسوع".