لبنان
15 نيسان 2017, 10:30

الخازن زار الرّاعي وكاتشيا مهنّئاً بالفصح

زار رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن على رأس وفد من أعضاء المجلس، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي.

بعد اللقاء، قال الخازن:"تشرفنا وأعضاء المجلس العام الماروني بلقاء غبطة البطريرك مهنئين إياه بحلول عيد الفصح المجيد وبالذكرى السنوية السادسة لاعتلائه السدة البطريركية وبعيد البشارة، وأثنينا على دوره الكبير في إبقاء لبنان بمنأى عن الخطر، والذي ترجمه بمواقف ومساع لانتخاب رئيس جديد للجمهورية هو العماد ميشال عون".

أضاف:"تشاورنا مع صاحب الغبطة في الأوضاع العامة والمساعي الحثيثة التي يبذلها في سبيل الخروج من أزمة قانون الانتخابات النيابية، فأكد أنه لن يهدأ حتى تتحقق أمنية اللبنانيين في رؤية قانون جديد يراعي صحة التمثيل والمناصفة في أسرع وقت تلافيا للفراغ الدستوري والوطني الذي يعطل كافة المؤسسات ويتسبب في شلل عام".


وتابع:"لمسنا من نيافته أن الاتصالات واللقاءات التي يجريها منكبة على إعطاء هذا الملف أولوية قصوى. وكان الرأي متفقا على أن الالتفاف الوطني حول هذا الاستحقاق يمثل الضمانة الأكيدة لحفظ حق لبنان وحضوره في زمن الانهيارات الحاصلة في بعض دول المنطقة".

وختم:"أكدنا مضمون رسالة الفصح التي وجهها غبطته للبنانيين مقيمين ومنتشرين".

وزار الخازن مع الوفد القاصد الرسولي المونسنيور غابريال كاتشيا للتهنئة بالفصح المجيد، وكانت مناسبة لعرض الأوضاع.