الفاتيكان
18 حزيران 2015, 21:00

رمضان مبارك باسم الفاتيكان

(شريل صفير، نورنيوز) أيها المسلمون الأعزاء، يسرُّني أن أقدم لكم باسم الكاثوليك جميعاً وباسمي، أحرَّ التمنيات بعيد فطرٍ مِلؤُهُ السلامَ والبهجة. بهذه الكلمات هنّأ رئيسُ المجلسِ البابوي للحوار بين الأديان في الفاتيكان الكاردينال جان لويس توران، المسلمينَ حول العالم بحلول شهر رمضان، داعياً اياهم الى القيام بأفعالٍ دينية واجتماعية مثلَ الصوم والصلاة، والزكاةِ ومساعدةِ الفقراء.

 الرسالةُ التي حملت موضوعَ "المسيحيون والمسلمون معاً لمواجهة العنف المرتكب باسم الدين". أشارت الى أنّه ما من حاجة للتذكير بأنه من واجب المسؤولين عن الأمن والنظام العام، حمايةَ الأشخاصِ والممتلكات من عنف الإرهابيين الأعمى. وإلى جانب هذا، هناك أيضاً مسؤوليةٌ ملقاةٌ على عاتق المكلَّفين بالتربية، لأن العنف والإرهاب يتشكلان أولاً في عقول المنحرفين، قبل تنفيذها على أرض الواقع.
 من جهة أخرى شدّدتِ الرسالةُ على كل من يساهم في تربية الشباب، تعليمَ الطابَع المقدَّس للحياةِ وكرامة كلِّ شخص، وذلك بغض النظر عن الانتماء العرقي أو الديني أو الثقافي، الوضعِ الاجتماعي أو الخيارات السياسية.
هذا وأكّد الكاردينال توران أن المسيحيين والمسلمين، كُلاً بحسبِ تقاليده الدينية، ينظر إلى الله تعالى ويعبدونَه على أنه الحق؛ وعلى حياتنا وتصرفاتنا كمؤمنين أن تعكسَ هذه الحقيقة، فبهذا الرجاء نتطلع إلى مستقبل الإنسانية، خصوصا حين نبذل قصارى جهدنا لتحقيق أحلامنا المشروعة.