الفاتيكان
18 آب 2021, 10:20

البابا فرنسيس: التّلقيح هو فعل حبّ!

تيلي لوميار/ نورسات
حثّ البابا فرنسيس سكّان أميركا اللّاتينيّة على التّلقيح ضدّ فيروس كورونا، في رسالة مصوّرة أمل فيها أن يتّخذ كلّ شخص موقفًا مسؤولاً لكي نتمكّن من مواجهة الوباء معًا.

قال البابا فرنسيس في رسالته بحسب "فاتيكان نيوز": "بروح أخويّ، أنضمّ إلى رسالة الرّجاء هذه من أجل مستقبل أكثر إشراقًا. بفضل الله وعمل الكثيرين، لدينا اليوم لقاحات تحمينا من فيروس الكورونا. هذه اللّقاحات تمنح الرّجاء في إنهاء الوباء، ولكن فقط إذا كانت متوفّرة للجميع وإذا تعاونّا مع بعضنا البعض.

إنَّ التّلقيح بلقاحات مرخّصة من الجهات المختصّة هو فعل حبّ. والمساهمة في أن يحصل على اللّقاح أكبر عدد من الأشخاص هو أيضًا فعل حبّ. حبّ للذّات، وحبّ للعائلة والأصدقاء، حبّ لجميع الشّعوب. إنَّ الحبّ هو أيضًا اجتماعيّ وسياسيّ، هناك حبّ اجتماعيّ وحبّ سياسيّ، إنّه عالميّ، ويفيض على الدّوام بتصرّفات صغيرة من المحبّة الشّخصيّة القادرة على تغيير المجتمعات وتحسينها.

التّلقيح هو طريقة بسيطة وإنّما عميقة من تعزيز الخير العامّ والعناية ببعضنا البعض، ولاسيّما بالأشدَّ ضعفًا. أسأل الله أن يساهم كلّ فرد بحبّة الرّمل الصّغيرة خاصّته، وبلفتة محبّته الصّغيرة. لأنّه مهما كان الحبّ صغيرًا، يكون عظيمًا على الدّوام. وبالتّالي علينا أن نساهم بهذه التّصرّفات الصّغيرة من أجل مستقبل أفضل. ليبارككم الله وشكرًا!".