الفاتيكان
22 كانون الثاني 2020, 09:45

بالتّفاصيل... برنامج لقاء باري المرتقب

تيلي لوميار/ نورسات
صدر الثّلاثاء، عن الكرسيّ الرّسوليّ، برنامج زيارة البابا فرنسيس إلى مدينة باري الإيطاليّة، في 23 شباط/ فبراير المقبل، حيث يشارك في لقاء للتّأمّل ينظّمه مجلس أساقفة إيطاليا تحت عنوان "المتوسّط حدود سلام"، ويشارك فيه أساقفة البحر المتوسّط.

وفي التّفاصيل، ونقلاً عن "فاتيكان نيوز"، يصل البابا إلى باري عند الثّامنة والرّبع من صباح الموعد المرتقب، بحسب التّوقيت المحلّيّ، حيث سيكون باستقباله رئيس أساقفة باري بيتونتو المطران فرنشيسكو كاكوتشي، ورئيس مقاطعة بوليا الإيطاليّة ميكيلي إيميليانو، ومسؤولة الحكومة في باري أنطونيلا بيللومو وعمدة مدينة باري أنطونيو ديكارو. 

بعدها ينتقل إلى مكان اللّقاء في كاتدرائيّة القدّيس نيقولا، والّذي يبدأ بكلمة لرئيس مجلس أساقفة إيطاليا الكاردينال غوالتييري باسيتي، تتبعها مداخلتان لكلّ من رئيس مجلس أساقفة البوسنة والهرسك الكاردينال فينكو بولييتش، والمدبّر الرّسوليّ لبطريركيّة القدس للّاتين رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا. 

ثمّ يتلو البابا كلمته، تليها كلمة شكر من رئيس مجلس أساقفة شمال أفريقيا المطران بول ديفارج. 

وعقب الاجتماع، يزور الأب الأقدس قبر القدّيس نيقولا حيث يحيّي الآباء الدّومينيكان. ويتوّج زيارته بقدّاس إلهيّ في مركز مدينة باري، قبل أن يغادر عند الثّانية عشرة والنّصف ظهرًا عائدًا إلى الفاتيكان.